26 يوليو 2017

هل تعلم ما يجب عليك القيام به عندما تهاجمك الكلاب؟!!(شرح)

كلب
كلب

الكلاب تلك المخلوقات الخطرة التى نخافها هى فى كل مكان فى الشوارع والطرقات بعضها ما هو اليف نلعب معه وبعضها شرس يمكن ان ينقض علنا ويصيبنا بالزعر والجروح وليس هذا فقط فاثبتت الدراسات ان لعاب الكلب يحتوى على كثير من الجراثيم والبكتريا الخطيرة التى يمكن ان تسبب التهابات شديدة الخطورة تؤدى الى الوفاة منحوس الحظ الذى سيواجه كلب "مسعور" وفى السنوات الاخيرة شهدت زيادة كبيرة جدا فى عدد هجمات الكلاب على البشر بحوالى 76% ويشكل الاطفال وصغار السن اكثر من تعرض لعقر كلب وابرز ارتفاع زيادة تلك الهجمات التعرض لها ومضيقتها والتدريب السئ للكلاب وهذا ما يجب ان تفعله اذا قادك حظك العثر الى مواجهة مع كلب:-


  1. لا تصب بالزعر نعم تحامل على نفسك وحاول الا تظهر للكلب انك خائف فكما يقال عن الكلاب انها تشم رائحة الخوف فيك صحيح وعندم يشعر الكلب بارتباكك يذيد هذا من ثقة الكلب بنفسه للهجوم عليك او قد يظن الكلب انك تهديد فيحاول الدفاع عن نفسه.
  2. ابقى جامد كالصخر نعم عندما يقترب الكلب منك ابقى واقف يديك منخفضتيين او ملتصقتين ببعضهما فى كثير من الحالات يفقد الاهتمام بك ويرحل.
  3. تجاهله واحرص على الا تاتى عينيك فى عينيه فيذيد اندفاعه.
  4. لا تحاول الهرب لان الهرب يمكن ان يوقظ غريزة الصيد لديه والجرى وراء الطرائد فقد يعتبرك طريدة ويجرى وراءك حتى ان كان غرضه الاولى اللعب فقط وانت لا تستطيع مجراته فى الجرى او ركوب الدراجة لان مغظم الكلاب سريعة.
  5. احمى نفسك اولا ارمى اى شئ تمتلكه حقبية ملابس او مظلة او اى طعام ليجرى ورائها وتصرف انتباهه عنك حتى لا يتعرض اى مكان فى جسمك للعض وان اقترب منك حاول ان تضع قميصك على ساعديك لان هذه المنطقة حياوية تحتوى على شرايين كثيرة.
  6. حاول ان تضربه لكمات فى انفه او اى منطقة حساسة فيه مثل المنطقة تحت رقبته بالقرب من قفصه الصدرى ولا تنسى عن تعرضك لهذا الموقفسيندفع هرمون الادرنالين بكثر تجعلك اقوى 20 مرة وتظهر مهارات البقاء فى القتال للعيش.
  7. عندما يفقد لكلب اهتمامه بك خادر منطقة الخطر بحذر شديد وانسحب بهدوء.
  8. وفى حالة تعرضك لعضات اغسل مكان العضة بماء كثير وضمضها بحذر واذهب الى الطبيب من فورك واتصل باسلطات فورا لمعرفة اذا كان للكلب داء الكلب وحتى تتخذ السلطات الاجراءات حتى لا يعض شخص اخر وعند ذهابك للمشفى ستم عطاءك امصال لمنع انتقال العدوى البكتيريا عن طرق امصال مثل التيتانيوس.
ولا تنسى ابتعد عن الكلاب قدر المستطاع حتى لا تفاجا بعضة فى مكان لا تحبذه...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق