07 يوليو 2017

تبيض الاسنان خلال7 دقائق فى المنزل بطريقة بسيطة و نتائج مضمونة

اسنان
اسنان
كثير من الناس يبحثون عن طريقة جيدة لتبييض الاسنان فتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميا قد يعطى الحماية الجيدة للأسنان، ولكن لا تبييضها يعطيها اللون الابيض؛ لهذا يتجه الكثرة من الناس إلى الطبيب لتبييض الاسنان، و عملية التبييض تاخذ وقتا طويلا وجهد ولذا سنوضح لكم بعض الطرق المنزلية لتبييض اسنانكم.

افضل الاطعمة التي تحافظ على اسنانك

1-التفاح

التفاح يسمى بفرشاة الأسنان الطبيعية بسبب كون النسيج الخاص به ليفى، رغم أنه لا يعمل بديل من غسل الأسنان بالفرشا أو بالخيط إلا انه سيكون جيد للحفاظ على الاسنان بجوار معجون الاسنان. وطبعا كلنا عارفين ان التفاح ينشط اللثة ويعمل على نضرة اللثة وجمالها، ويحد من البكتيريا الفمويّة، ويزيد اللعاب المتدفق من الفم، ويعمل على الحفاظ على حموضة الفم . ويعمل على ازالة الطعام العالق ويحد من جفاف الفم، ولكن احذر لان عصير التفاح يمكن ان يودى الى  تسوس الاسنان فاحذر.

2- الحوامض زي اليمون والبرتقال

 كلنا نعلم ان البرتقال والليمون يحتويان على كمية كبيرة فى فيتامين C، وكما يقول الاطباء ان الناس الذين يتواجد لديه نقص فى هذا الفيتامين المهم يؤدى الى نزيف اللثة وتضرر الاسنان. يُفضل ويجب فى كل الوجبات ان ناكل مصدر من مصادر فيتامين سي لانه الاساس مثل  البرتقال والطماطم والأناناس  والخيار والجريب فروت والبطيخ عشان فيها فيتامين كثير وكل فيتامين والعب فى الطين. 

3-الموز

ما احلى الموز طعمه جميل وكمان يحتوي على الفيتامينات كثيرة جدا وخد عندك معادن زي البوتاسيوم والحديد يعنى حتبقى سنانك حديد وهى التي تساعد في الحفاظ على جمال اسنانك الصفرة وصحتها ومش كدة وبس لا ايضا مش بيلتصق بالسنان يا ولد وسهل إزالته  يساهم اللب الداخلي لقشرة الموز "على اساس انك قرد" على تبييض الأسنان إذا تم فرك الاسنان به. 

4-الفراولة

والله بحب الفراولة عشان تحتوي الفراولة اللي توى جاية من المصدر اللي هو الشجرة على حمض الماليك الذى يستخدم عشان يشيل طبقة الطلاء الصفرة الوحشة اللي على الأسنان وتطهير الفم من الوحاشة اللي تسمى البكتيريا. وشف كمان اذا خلطنا الفراولة مع الصودا ممكن نستخدمها وي معجون الأسنان، .والطريقة هي تجيب فراولة وتحرسها مع الصودا لحد ما تلقيها عاملة مخلوطة متجانس من بتاع رابعة ابتدائي وتجيب المخلوط وتحطه على فرشاة الاسنان وتمسح بيه كل اسنانك وتسنى عليه خمس دقايق زي لما تحط معجون سنان عادى وبعد لما الخمس دقايق يعدو تغسل سنانك عادى حتلقيها جميلة جدا وبيضة كمان واحلى ابتسامة.

5- الخضار اللي اصلها جذور

 عشان تنشط اللثة وتذيد نضرتها لازم تمضغ بكثرة جزر وكرفس عرفت ليه اسنان الارنب بيضة، وعندما تحصل على لثة قوة ونضرة سيرجع هذا بالايجاب على صحة اسنانك وبياضها. وكما يحتوى الكرفس والجزر على الكثير من المصادر الجيدة لمادة بيتا كاروتين الذي ويستخدم الجسم هذه المادة لتكوين فيتامين A، والفيتامين ايه بيخلى الاسنان اقوى واكثر صلابة.واكثر النباتات يتواجد فيها فيتامين ايه هى البنجر والفجل حيث يحتويان بكمية كبيرة عليه والذى يعمل كما قلنا سابقا.


فى نهاية المقال لا تنسى ان حماية الاسنان جزء لا يتجزء حياتنا واذا اهملت جسمك واسنانك فتاكد ان ستعاقب حتما وتذكر ان زيارة طبيب الاسنان مؤلمة وان الاسنان البيضاء زينة لكل فرد فى المجتم وان اسنانك هى الجزء الوحيد من هيكلك العظمى التى يمكنك تنظيفها.

والوصفات الكاملة فى الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق